أوكرانيا.. انفجار في محكمة وسط كييف وأنباء أولية عن انتحار المنفذ

أخبار العالم

أوكرانيا.. انفجار في محكمة وسط كييف وأنباء أولية عن انتحار المنفذ
علم أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/vmva

أفادت صحيفة "سترانا" الأوكرانية، بوقوع انفجار في مبنى محكمة مقاطعة شيفتشينكو في العاصمة كييف، باستخدام قنابل يدوية، اليوم الأربعاء.

وأوضحت الصحيفة أن المتهم إيغور غومينيوك، فجر ثلاث قنابل يدوية داخل مبنى المحكمة، واحتجز اثنين من رجال الأمن كرهائن.

وأضافت، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الانفجار وقع نحو الساعة 17.20، حيث حاول المتهم غومينيوك، الفرار من الحراسة أثناء تواجده في المرحاض، مستخدما جهازا متفجرا يدوي الصنع، لم يعرف مصدره.

ونوهت، بالاستناد إلى المعلومات المتوفرة، إلى أن غومنيوك احتجز نفسه في غرفة المراقبة، كما لم تتأكد المعلومات الأولية حول حيازته للأسلحة واحتجازه الرهائن، مشيرة إلى أن الشرطة اتخذت الإجراءات اللازمة للقبض عليه.

ووفقا للصحيفة فإن هذا ليس أول تفجير يقوم به غومينيوك، حيث ارتكب هجوما مماثلا بالقرب من مبنى البرلمان الأوكراني في شهر أغسطس من العام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن غومينيوك متهم استنادا إلى الجزء الثالث من المادة 258، والجزء الأول من المادة 263، والجزء الثاني من المادة 342، من قانون العقوبات الأوكراني.

ومن جانبها أعلنت الشرطة الأوكرانية، أن توجه قوات النخبة والكلاب المدربة وفرق الهندسة العسكرية للعمل في مكان الانفجار، وطوقت أرض المحكمة ومحيطها.

وفي ذات السياق صرح وزير الداخلية الأوكراني، إيغور كليمنكو، بأنه لم يعرف ماهية الجسم المتفجر الذي استخدمه المتهم حتى اللحظة، مشيرا إلى أنه حاول الفرار إلا أن الشرطة فتحت النار عليه، ما اضطره للاختباء.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، أعلن كليمنكو أن انفجارا وقع في المحكمة اليوم الاربعاء، مرجحا انتحار المتهم غومينيوك، عن طريق تفجير نفسه، وإصابة اثنين من عناصر الأمن.

 

المصدر: وكالات

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل ورفاقه في مدينة تبريز