تركيا.. فندق في ولاية إزمير يفقد صفة "إسلامي"

أخبار العالم

تركيا.. فندق في ولاية إزمير يفقد صفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s3ld

حصل فندق Club Asya في بلدة كارابورون بولاية إزمير غربي تركيا على ترخيص لتقديم الكحوليات لينتهي بهذا تصنيفه كفندق إسلامي يمتنع عن تقديم المشروبات الكحولية.

وكان رئيس شعبة حزب العدالة والتنمية الحاكم ببلدة كارابورون، آدم أفجي، استأجر الفندق في عام 2006 وطبق نظام الإدارة الإسلامي بما في ذلك الامتناع عن تقديم الكحوليات.

هذا وأقدمت إدارة الفندق أيضا على إلغاء قاعدة التستر وارتداء ثياب السباحة المحتشمة، وتم أيضا دمج الشاطئ الرملي للفندق بعدما كان منقسما حتى العام الماضي إلى ساحل خاص بالنساء وآخر خاص بالرجال. وتوقف الفندق أيضا عن تقديم خدمة حمامات السباحة المغطاة المخصصة للنساء.

وأفاد مالك الفندق، آدم أفجي، أن الفندق ظل لسنوات طويلة يستهدف فئة معينة غير أنه كان يتمتع بنسب إشغال ضعيفة، قائلا: "كنا نفكر في إجراء تعديلات منذ سنوات وهذا العام أقدمنا عليها. غيرنا تصنيف الفندق وبات مفتوحا للجميع".

وفي إجابته عن سؤال حول ما إن كان الحزب الحاكم الذي ينتمي إليه قد انتقد تخليه عن فكرة الفندق الإسلامي، أكد أفجي أنه لم يتلقى انتقاد كهذا من الحزب قائلا: :في النهاية أنا رجل أعمال وأمارس التجارة".

جدير بالذكر أن أفجي أثار جدلا في عام 2006 بتعتيمه سبع تماثيل لأفروديت بمدخل الفندق، حيث قامت إدارة الفندق بتغطية التماثيل التي اعتبرتها عارية وغير ملائمة.

المصدر: صحيفة "زمان" التركية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا