تغيرات جذرية في الاتحاد الروسي لألعاب القوى

الرياضة

تغيرات جذرية في الاتحاد الروسي لألعاب القوىالروسي إيفان لوكيانوف في منافسات كأس العالم لألعاب القوى على ملعب مراكش في 14 سبتمبر 2014
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gjif

قال فالنتين بالاخنيتشيوف رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى أن الأسبوع القادم سيشهد تغيرات جذرية داخل الاتحاد، مؤكدا بذلك على تصريحات لوزير الرياضية الروسية فيتالي موتكو.

وكان موتكو قد صرح بأن فضيحة تعاطي المنشطات، التي اتهم فيها مجموعة من الرياضيين أمثال فاليري بورتشين وأولغا كانيسكينا، ستخلف موجة تغيرات إدارية وتنظيمية واسعة في مؤسسة ألعاب القوى.

وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو

من جانبه، قال بالاخنيتشيف "سيتم الإعلان عن تغيرات في الاتحاد الروسي لألعاب القوى.. واضح أن الموقف ليس طبيعياً، علينا أن نعود إلى نقطة "الصفر" وأن نبدأ كل شيء من جديد."

وكانت الوكالة الفيدرالية الروسية لمكافحة المنشطات في الرياضة، قد أعلنت يوم الثلاثاء 20 كانون الثاني/ يناير عبر موقعها الرسمي، عن حرمان الرياضيين الذي تعاطوا المنشطات، لمدة 3 سنوات وشهرين.

وانتهك الرياضيون قواعد مكافحة المنشطات، بعد الكشف عن تغيرات غير طبيعية في مؤشرات الدم لديهم، وفي الهوية البيولوجية أيضا.

وبموجب قرار الحرمان تم كذلك إلغاء النتائج التي حققها هؤلاء الرياضيون في عدة منافسات، والميداليات التي فازوا بها في بطولة العالم خلال تواريخ حددها نص القرار.

 

المصدر: RT " تاس"