المؤشرات المصرية ترتفع إلى أعلى مستوياتها في شهر خلال تداولات الاثنين

مال وأعمال

المؤشرات المصرية ترتفع إلى أعلى مستوياتها في شهر خلال تداولات الاثنين  المؤشرات المصرية ترتفع إلى أعلى مستوياتها في شهر خلال تداولات اليوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gii9

صعدت المؤشرات المصرية إلى أعلى مستوياتها في شهر بنهاية تداولات الاثنين 12 يناير/كانون الثاني، بدعم عمليات شراء قوية للمؤسسات المحلية والأجنبية على الأسهم القيادية.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" خلال تداولات اليوم بمقدار 2.24% بما يعادل 199.48 نقطة ليصل إلى مستوى 9109.23 نقطة، كما صعد مؤشر "إيجي إكس 70" بمقدار 0.93% ما يعادل 5.31 نقطة، ليصل إلى مستوى 576.40 نقطة.

بينما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 100" بمقدار 1.30% ليصل إلى مستوى 1125.15 نقطة.

وحققت المؤسسات المحلية والأجنبية صافي شرائي بنحو 36.4 و 27.4 مليون جنيه على الترتيب، قابلتها عمليات بيعية مكثفة للأفراد المحليين بلغ صافيها نحو 70 مليون جنيه.

وعلى صعيد متصل أعلنت البورصة المصرية أنه جرى تقديم موعد بدء تداول وثائق صناديق المؤشرات في السوق المصرية إلى يوم الأربعاء المقبل بدلا من يوم الخميس.

وتترقب سوق المال المصرية بدء تداول صناديق المؤشرات التي تمنح المستثمرين فرص تغطية أسواق كاملة في دول مختلفة أو قطاعات شتى بتكلفة أقل من وسائل الاستثمار الأخرى.

وصناديق المؤشرات هي صناديق استثمارية مفتوحة تتبع حركة مؤشر معين ويجري تقييد الوثائق المكونة لها وتداولها في سوق الأوراق المالية مثل الأسهم والسندات.

المصدر: RT + وكالات