ولاية تكساس.. مقتل قناص امريكي قتل العشرات في العراق

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606765/

أقدم مواطن من ولاية تكساس الأمريكية على قتل كريس كايل القناص الشهير بالقوات الخاصة الأمريكية، الذي قنص حوالي 160 مقاتلا في أثناء فترة خدمته العسكرية بالعراق في الفترة ما بين عامي 1999 و 2009، حسبما أوردت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء نقلا عن السلطات المحلية اليوم الاحد 3 فبراير/شباط.

أقدم مواطن من ولاية تكساس الأمريكية على قتل كرس كايل القناص الشهير بالقوات الخاصة الأمريكية، الذي قنص حوالي 160 مقاتلا في أثناء فترة خدمته العسكرية بالعراق في الفترة ما بين عامي 1999 و 2009، حسبما أوردت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء نقلا عن السلطات المحلية اليوم الاحد 3 فبراير/شباط.

هذا، وقد قتل القناص كايل ورجل أخر مساء أمس في معسكر للرماية والتدريب على إطلاق النار بالقرب من مدينة فورت- وورث.

بينما أفادت الشرطة بإلقاء القبض على الشاب إيدي راي روث ساكن مدينة لانكاستر بولاية تكساس البالغ من العمر 25 عاما، بعد سويعات قليلة من عملية القتل.

ومن جانبه قال شريف مقاطعة إيرات، حيث وقعت حادثة القتل ، أن دوافع ارتكابها غير معلومة حتى الآن.

كان كايل، الذي أصدر كتابا تحت عنوان "قناص أمريكي" أصبح أكثر الكتب مبيعا في عام 2012، كان قد ذهب إلى العراق 4 مرات على مدار فترة خدمته، حيث قتل حوالي 160 مسلحا ، حسب المعلومات الرسمية للبنتاغون. في حين أكد القناص نفسه أنه قتل ما يزيد عن 250 شخصا.

كما أشارت "بي بي سي" أن المسلحين العراقيين أطلقوا على القناص المذكور لقب "الشيطان" وخصصوا مكافئة قيمتها 20 ألف دولار لمن يأتي برأسه. وفي حوار تلفزيوني أجراه العام الماضي قال كايل أنه لا يشعر بأي ندم تجاه أي من الضحايا الذين قتلهم، إذ أنه يعتقد أنهم "جميعا كانوا سيئين".

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب