مشاغبون يهاجمون رئيس الوزراء المصري بميدان التحرير ويقذفون موكبه بالحجارة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606677/

هاجم بعض المشاغبين المتواجدين بميدان التحرير في وسط القاهرة هشام قنديل رئيس الوزراء المصري، اليوم السبت 2 فبراير/شباط  موجهين له ألفاظاً نابية، كما قاموا بالقاء الحجارة على موكبه.

هاجم بعض المشاغبين المتواجدين بميدان التحرير في وسط القاهرة هشام قنديل رئيس الوزراء المصري، اليوم السبت 2 فبراير/شباط  موجهين له ألفاظاً نابية، كما قاموا بالقاء الحجارة على موكبه.

وقال بيان صحافي أصدره مجلس الوزراء المصري عقب ذلك إن قنديل كان يتفقد منطقة الاتحادية وميدان التحرير والمنطقة المحيطة به، حيث تصدى له، من وصفهم بـ "مجموعة من الصبية والمشاغبين والخارجين على القانون" الذين تواجدوا بالميدان في الوقت الذي خلا فيه من أي قوى ثورية أو سياسية.

وأضاف البيان ان رئيس الوزراء آثر تفادى الصدام بينهم وبين المسؤولين عن الأمن حرصاً منه على سلامة المواطنين المتواجدين فى الميدان وعدم إعطاء هذه المجموعة الذريعة لإحداث المزيد من الضرر الذي أصاب وجه مصر كما حدث بالأمس.

واعتبر البيان أن ما حدث يعطي صورة واضحة لطبيعة الأفراد الذين يحتلون ميدان التحرير منذ الثورة ونقطة إنطلاقها مما يُلقي مسؤولية على كل مواطن شريف شارك بالفعل أو بالقلب في ثورته العظيمة التي وضع فيها كل آماله لتحقيق الحرية والعدالة الإجتماعية.

وجاء بالبيان: " من غير المقبول أن يُسمح لهؤلاء بالإستمرار فى التواجد والقفز على ثورة مصر العظيمة متمتعين بغطاء تسبغه عليهم دعوات سياسية في ظاهرها الحق وفي باطنها الباطل"، مطالبا الجميع بتحمل "مسؤولياتهم وسلوك نهج يتناسب مع القيم الجديدة والعظيمة للثورة لتحقيق هدف واحد حتى وإن إختلفت السبل".

جدير بالذكر أن آلاف من المواطنين تظاهروا أمس الجمعة في ميدان التحرير وبمحيط قصر الاتحادية (مقر رئاسة الجمهورية) وبعدد من المحافظات مطالبين بإسقاط النظام، فيما وقعت اشتباكات بينهم وبين عناصر الأمن أسفرت عن مقتل أحد المتظاهرين وإصابة المئات ومن بينهم عناصر الأمن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية