الرئيس الافغاني يعلن عن اكتشاف مؤامرة اجنبية في بلاده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606358/

افادت وكالة "باجفاك" الافغانية يوم 29 يناير/كانون الثاني، بان الرئيس الافغاني حميد كرزاي اعلن عن اكتشافه لمؤامرة اجنبية، تهدف الى اضعاف افغانستان.

افادت وكالة "باجفاك" الافغانية يوم 29 يناير/كانون الثاني، بان الرئيس الافغاني حميد كرزاي اعلن عن اكتشافه لمؤامرة اجنبية، تهدف الى اضعاف افغانستان.

وتقول الوكالة، بان كرزاي تطرق خلال الكلمة التي القاها في مؤتمر الموارد المائية في افغانستان، الى اجراء مفاوضات مع المعارضة المسلحة وقال "يمنح الاجانب الوعود الى بعض السياسيين المعارضين بانهم سيجلسون الى طاولة التفاوض فقط معهم ومع طالبان".

وحسب معطيات الوكالة، ان اعلان كرزاي هذا، جاء عقب حصول لقاء بين ممثلي طالبان وممثلي الاحزاب الافغانية المعارضة. وقال كرزاي "ان هذه مؤامرة اجنبية" كشفتها السلطات الافغانية. واضاف مشيرا الى ان المفاوضات الخاصة بالمصالحة يجب ان تكون مفتوحة وواضحة وتجري مع ممثلي زعماء المعارضة ، وليس سرا ومع اشخاص مجهولين، "واذا ما حصل تآمر أخر فسوف نكشفه ايضا".

وقال كرزاي "الاجانب يمنحون الوعود للمعارضين السياسيين وممثلي طالبان، بانهم سيجعلون منهم رجال سياسة، وهذا كله يضر بافغانستان، ويؤدي الى اضعافها".

وحسب قوله، ان اي مفاوضات مع المعارضة يجب ان تجري في افغانستان ومن خلال اتصالات المعارضة بالمجلس الاعلى للسلام في افغانستان، الذي شكل على ضوء قرار لويا جيرغا "الجمعية العمومية الوطنية العليا" وقال "لا توجد طرق اخرى لاجراء المفاوضات، الا من خلال المجلس الاعلى للسلام، ولن نسمح باجراء المفاوضات بطرق اخرى".

المصدر: وكالة انباء "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون