الأمن اليمني يحتجز سفينة على متنها شحنة من الأسلحة في البحر العربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606324/

أكدت وزارة الداخلية اليمنية الثلاثاء 29 يناير/كانون الثاني أن قوات خفر السواحل والأمن اليمنية بالتعاون مع البحرية الامريكية اعترضت سفينة تحمل على متنها أسلحة دخلت بطريقة غير شرعية الى المياه الاقليمية اليمنية في البحر العربي. ورجح مسؤولون أمريكيون أن تكون الشحنة التي تم اعتراضها قادمة من ايران، وفق بعض التقارير الاعلامية.

أكدت وزارة الداخلية اليمنية الثلاثاء 29 يناير/كانون الثاني أن قوات خفر السواحل والأمن اليمنية بالتعاون مع البحرية الامريكية اعترضت الاربعاء الماضي سفينة تحمل على متنها أسلحة دخلت بطريقة غير شرعية الى المياه الاقليمية اليمنية في البحر العربي.

ونقلت وكالة "سبأ" للأنباء عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية انه تم ضبط كمية من المتفجرات والأسلحة على متن السفينة تشمل صواريخ أرض- جو تستخدم لإسقاط الطائرات العسكرية والمدنية، ومتفجرات عسكرية، وقذائف صاروخية، إضافة الى معدات تستخدم لصناعة المتفجرات محليا.

وذكر المصدر أن التحقيق جار مع طاقم السفينة المكون من 8 بحارة يمنيين لمعرفة مصدر الأسلحة ووجهتها، لافتا الى ان قوات خفر السواحل والأمن اليمنية تأمل في تحديد نقطة إبحار السفينة التي كانت ترفع أعلاما مختلفة ومزيفة، حسب قوله.

وفي السياق ذاته، رجح مسؤولون أمريكيون أن تكون الشحنة التي تم اعتراضها قادمة من ايران في محاولة منها لدعم المتمردين الحوثيين، وفق بعض التقارير الاعلامية، لكن مصادر يمنية رسمية لم تعلق على هذه التقارير.

المصدر: سبأ + وكالات

الأزمة اليمنية