ايران تعلن استعدادها لنقل تجاربها النووية الى بلدان افريقية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606243/

أعلن علی أکبر صالحی وزیر الخارجیة الايراني عن موافقة بعض البلدان لاستضافة الجولة القادمة من المفاوضات بین ایران وسداسية الوسطاء الدوليين، من بينها سویسرا وکازاخستان، لافتا الی ان الاتصالات جاریة بین الطرفین حول هذا الموضوع. أدلى صالحي بهذا التصريح في مؤتمر صحفی عقده علی هامش القمة الافریقیة فی أدیس أبابا، حسبما أفادت وكالة "ارنا" للأنباء الاثنين 28 يناير/كانون الثاني.

أعلن علی أکبر صالحي وزیر الخارجیة الايراني عن موافقة بعض البلدان لاستضافة الجولة القادمة من المفاوضات بین ایران وسداسية الوسطاء الدوليين، من بينها سویسرا وکازاخستان، لافتا الی ان الاتصالات جاریة بین الطرفین حول هذا الموضوع. أدلى صالحي بهذا التصريح في مؤتمر صحفي عقده علی هامش القمة الافریقیة فی أدیس أبابا، حسبما أفادت وكالة "ارنا" للأنباء الاثنين 28 يناير/كانون الثاني.

وبخصوص الملف النووي، أوردت الوكالة عن صالحي قوله ان طهران مستعدة لنقل تجاربها النووية الی بلدان أفریقیة وتعزیز علاقاتها معها. وردا علی سؤال حول وجود سلاح البحریة الإیراني فی میاه البحر الأحمر، قال صالحي ان هذا الوجود یرمي لتأمین الخطوط الملاحیة الایرانیة فی المنطقة، مشددا على أن الجمهوریة الاسلامیة تربطها علاقات صداقة مع البلدان المطلة علی البحر الأحمر .

هذا وقد أعلنت المفوضية العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي في 16 من الشهر الجاري أن موعد عقد الجولة الجديدة من المفاوضات بين طهران والسداسية لم يحدد بعد، لكن الاتصالات لا تزال مستمرة للتنسيق بهذا الشأن. جاء ذلك تعليقا على المعلومات التي أوردتها وكالة "اسنا" الايرانية للأنباء حول أن اللقاء المرتقب سيعقد في أواخر يناير الجاري في اسطنبول أو جنيف.

المصدر: ارنا