مدفيديف يثق بآفاق تطور الاتحاد الأوروبي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606111/

أعرب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عن ثقته بأن الاتحاد الأوروبي سيواصل تطوره، مؤكدا على ثقته بأن الاتحاد الأوروبي لن يختفي.

أعرب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عن ثقته بأن الاتحاد الأوروبي سيواصل تطوره. وأكد مدفيديف في حديث لقناة "روسيا 1" اليوم 26 يناير/ كانون الثاني على ثقته بأن الاتحاد الأوروبي لن يختفي.

جاء ذلك تعليقا على تصريح رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشأن إجراء استفتاء حول بقاء بلاده في الاتحاد الأوروبي من عدمه.

وكان مدفيديف قد التقى بكاميرون على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي.

وقال مدفيديف إنهما بحثا آفاق العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

وأضاف مدفيديف: "طرحت هذا السؤال على ديفيد كاميرون، ورد علي بإجابة سياسية وافية. لن أكررها، لأنها كانت مفاوضات بيننا، ولكنني أثق تماما بأن الاتحاد الأوروبي لن يختفي، وعلى الرغم من كافة سلبيات الاتحاد الأوروبي، فإنه اتحاد تكاملي قوي جدا ومتين".

وتابع قائلا: "علينا أن نأخذ كل ما هو جيد في الاتحاد الأوروبي عند إنشاء الاتحاد الجمركي والفضاء الاقتصادي الموحد مع كازاخستان وبيلاروس. لا توجد لدينا أية شكوك في أن الاتحاد الأوروبي سيتطور".

وشدد مدفيديف على أن الاتحاد الأوروبي شريك تجاري هام جدا ودائم لروسيا.

وأضاف: "نحافظ على حصة كبيرة من احتياطاتنا من العملات الصعبة باليورو. إنهم سيتفقون لا محالة. ولكن بالطبع على الاتحاد الأوروبي التعامل مع نقاط ضعفه. عليه النظر إلى الأعباء الضرائبية في عدد من الدول وتحسين مؤشراتها الاقتصادية وإرغامها على إجراء ما يعرف بالتوطيد المالي أي الميزانية".

وتابع قائلا: "وبمجرد قيامهم بذلك، يبدو لي أن الاتحاد الأوروبي سيرقى إلى مسار جديد ومستدام للتنمية".

المصدر: وكالتا "نوفوستي" و"إيتار- تاس" + "روسيا اليوم"