مسؤول أممي: سورية تتعرض لتدمير ممنهج بأيدي شعبها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605768/

شدد جون غينغ مدير تنسيق الاستجابة الانسانية لدى الأمم المتحدة الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني، على ان سورية تتعرض لتدمير ممنهج بأيدي شعبها، وذلك في مؤتمر صحفي بعد عودته من زيارة لسورية.

شدد جون غينغ مدير تنسيق الاستجابة الانسانية لدى الأمم المتحدة الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني، على ان سورية تتعرض لتدمير ممنهج بأيدي شعبها.

وقال غينغ في مؤتمر صحفي ببيروت بعد عودته من زيارة لسورية: "لم أكن أتصور حتى دخلت البلد وتجولت فيه مقدار ما لحق من دمار بالبنية التحتية الحيوية اللازمة لحياة المجتمع."

وكان غينغ مع فريق من مدراء الطوارئ لـ 7 وكالات في الأمم المتحدة ذهبوا إلى سورية للتفاوض بشأن زيادة إمكانيات ايصال المساعدات مع السلطات الحكومية وقوات المعارضة.

وبين أن الأغلبية الساحقة من المحتاجين في سورية يتم الوصول إليهم من خلال وكالات الإغاثة. يذكر ان الأمم المتحدة لا توزع المعونات بشكل مباشر إلا من خلال المشاركة مع الهلال الأحمر العربي السوري وغيره من الهيئات المحلية.

وقام غينغ وفريقه بزيارة بلدة تلبيسة في محافظة حمص الاثنين. وأشار الى انه تم التفاوض مع السلطات المحلية وقوات المعارضة على هدنة لمدة اربعة أيام لاجل ايصال المعونات الى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة هناك.

المصدر: وكالات