جوكوفيتش يواصل بنجاح دفاعه عن لقب بطل أستراليا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605720/

واصل الصربي نوفاك جوكوفيتش مشوار الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، بتأهله الى الدور نصف النهائي على حساب التشيكي توماس بيرديخ بعد فوزه عليه بثلاث مجموعات لواحدة في اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني.

واصل الصربي نوفاك جوكوفيتش مشوار الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، بتأهله الى الدور نصف النهائي على حساب التشيكي توماس بيرديخ بعد فوزه عليه بثلاث مجموعات لواحدة بواقع: (6-1) و (4-6) و (6-1) و (6-4) في اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني.

وضرب جوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، موعداً في الدور نصف النهائي مع الإسباني دافيد فيرر المصنف الرابع الذي أقصى مواطنه نيكولاس ألماغرو المصنف الحادي عشر، من الدور ربع النهائي بتغلبه عليه بصعوبة بثلاث مجموعات مقابل اثنتين تفاصيلها: (4-6) و (4-6) و (7-5) و (7-6) و (6-2).

ويتقدم جوكوفيتش الذي وصل للمرة الحادية عشرة على التوالي الى نصف نهائي البطولات الكبرى، على فيرر في المواجهات المباشرة بينهما بواقع 9 انتصارات مقابل خمس هزائم، آخرها في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة الأخيرة.