أزارينكو الى ربع نهائي أستراليا المفتوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605605/

تواصل البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو حملة الدفاع عن لقب بطلة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، بتأهلها الى الدور ربع النهائي، على حساب الروسية يلينا فيسنينا بتغلبها عليها بسهولة بمجموعتين نظيفتين في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين 21 يناير/كانون الثاني، على ملاعب ملبورن.

تواصل البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو حملة الدفاع عن لقب بطلة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، بتأهلها الى الدور ربع النهائي، على حساب الروسية يلينا فيسنينا بتغلبها عليها بسهولة بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة واحدة: (6-1) و (6-1) في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين 21 يناير/كانون الثاني، على ملاعب ملبورن.

وتأهلت أزارينكو المصنفة الأولى عالمياً، التي حققت فوزها الرابع على فيسنينا من أصل أربع مواجهات جمعتها حتى الآن، الى ربع نهائي أستراليا للمرة الثالثة بعد عام 2010 عندما خسرت أمام الامريكية سيرينا وليامز، و 2012 عندما توجت بلقب البطولة على حساب الروسية الأخرى ماريا شارابوفا.

وستلعب أزارينكو في الدور المقبل مع الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا، التي أقصت بدورها الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة عاشرة، بعد فوزها عليها بمجموعتين لواحدة: (6-2) و (2-6) و (7-5).

كما خرجت الروسية الأخرى ماريا كيريلنكو المصنفة الرابعة عشرة، من الدور الرابع على يد الأمريكية سيرينا وليامز إثر خسارتها أمامها بسهولة بمجموعتين دون رد بواقع: (2-6) و (0-6).

 وضربت سيرينا وليامز المصنفة ثالثة، موعداً في الدور ربع النهائي مع مواطنتها سلون ستيفينز المصنفة التاسعة والعشرين، التي واصلت مغامراتها في البطولة على حساب الصربية بويانا يوفانوفكسي بعد تغلبها عليه بمجموعتين لواحدة: (6-1) و (3-6) و (7-5).