باكستان تدعو الهند الى مفاوضات لتطبيع العلاقات

أخبار العالم

باكستان تدعو الهند الى مفاوضات لتطبيع العلاقات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605256/

دعت حنة رباني، وزيرة خارجية باكستان، نظيرها الهندي سلمان خورشيد، ليلة الخميس 17 يناير/كانون الثاني، الى الدخول في مفاوضات لتطبيع العلاقات بين البلدين، بعد عدد من الحوادث المسلحة الحدودية بسبب ولاية جمو وكشمير المتنازع عليها. افادت بذلك قناة "IBN" الهندية يوم 17 يناير/كانون الثاني.

دعت حنا رباني، وزيرة خارجية باكستان، نظيرها الهندي سلمان خورشيد، ليلة الخميس 17 يناير/كانون الثاني، الى الدخول في مفاوضات لتطبيع العلاقات بين البلدين، بعد عدد من الحوادث المسلحة الحدودية بسبب ولاية جمو وكشمير المتنازع عليها. افادت بذلك قناة "IBN" الهندية يوم 17 يناير/كانون الثاني.

وتقول رباني في دعوتها "بدلا من التصريحات العدوانية للسياسيين والعسكريين من الطرف الآخر للحدود، وتصعيد التوتر، اقترح على الجانبين الدخول في مفاوضات مباشرة على مستوى وزيري الخارجية، لمناقشة وتسوية كافة المسائل المتعلقة بشأن مراقبة الحدود وذلك لمنع انتهاك الاتفاقية الموقعة بشأن وقف اطلاق النار عام 2003 . لان التصريحات التي تصعد حدة التوتر، هي غير مثمرة تماما"، حسب ما افادت به القناة.

وبرأيها، ان باكستان والهند، هما دولتان مهمتان في جنوب قارة آسيا، لذلك من "الضروري اظهار المسؤولية عن حفظ السلام وذلك بتسوية كافة المشاكل من خلال الحوار".

فيسبوك 12مليون