مصادر: مقتل الرجل الثاني في "طالبان باكستان" في غارة امريكية على وزيرستان الجنوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604268/

افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في باكستان نقلا عن مصادر اعلامية بانه قتل في غارة جوية امريكية على اقليم وزيرستان الجنوبية الرجل الثاني في حركة "طالبان باكستان"، بالاضافة الى أحد أقرباء ومساعدي زعيم الحركة. وارتفعت حصيلة القتلى في الغارة الى 17 شخصا.

افاد مراسل قناة "روسيا اليوم" في باكستان نقلا عن مصادر اعلامية بانه قتل في غارة جوية امريكية على اقليم وزيرستان الجنوبية على الحدود مع افغانستان المدعو ولي الرحمن، الرجل الثاني في حركة "طالبان باكستان"، بالاضافة الى مقتل محمد اكا محسود أحد أقرباء ومساعدي حكيم الله محسود زعيم الحركة.

وذكر المراسل انه ارتفعت حصيلة القتلى في الغارة الامريكية الى 17 شخصا.

وكانت وكالة "رويترز" قد افادت في وقت سابق نقلا عن مصادر في المخابرات الباكستانية بان طائرة بدون طيار أمريكية أغارت الأحد 6 يناير/كانون الثاني على ثلاثة مخيمات لعناصر جماعة تابعة لـ "تحريك طالبان باكستان" كانت مرتبطة أيضا بتنظيم "القاعدة". واضافت المصادر ان القصف أسفر عن مقتل 10 الى 12 شخصا، مرجحة ارتفاع حصيلته.

ويأتي هذا الهجوم بعد عدة أيام من مقتل الملا نذير القيادي في "تحريك طالبان باكستان" في غارة أمريكية استهدفت منزلا في منطقة قريبة من وانا عاصمة اقليم وزيرستان الجنوبية. وقد تظاهر آلاف الاشخاص من قبيلته احتجاجا على مقتله، معربين عن رفضهم لاستمرار الغارات الامريكية على المناطق داخل باكستان التي يقول سكان محليون انها تسفر عن سقوط ضحايا بين المواطنين الأبرياء.

المصدر: "رويترز" + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب