قوى علمانية سورية تعقد مؤتمرا في بيروت الخميس المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604034/

أعلنت قوى علمانية سورية عن نيتها لعقد مؤتمر يوم الخميس 3 يناير/كانون الثاني في بيروت لبحث التطورات التي تمر بها سورية. وقال نبيل فياض مؤسس حزب "عدل" الذي سيشارك في المؤتمر، قال لقناة "روسيا اليوم"  انه تم الاتفاق على اطلاق تيار لمواجهة "المشروع التركي القطري الاخواني المرتب بالمنطقة".

أعلنت قوى علمانية سورية عن نيتها لعقد مؤتمر يوم الخميس 3 يناير/كانون الثاني في بيروت لبحث التطورات التي تمر بها سورية.

وقال نبيل فياض مؤسس حزب "عدل" الذي سيشارك في المؤتمر، قال في تصريح لقناة "روسيا اليوم" ليلة الثلاثاء 1 على الاربعاء 2 يناير/كانون الثاني: "نحن في الحقيقة نلتقي منذ أكثر من شهر ونصف الشهر بعد مؤتمر طهران مع مجموعة من اعضاء مجلس الشعب ورئيس المبادرة الكردية الاستاذ عمر اوسي والكثير من القوى المستقلة في سورية".

واضاف فياض تم الاتفاق على اطلاق تيار اسمه "التيار الوطني لانقاذ سورية"، مشيرا الى ان من مهام هذا التيار الكشف عن انتهاكات خطيرة جدا لحقوق الانسان تحصل في سورية، وتشكيل جبهة مدنية واسعة من دمشق مرورا ببيروت والقاهرة وتونس "ضد المشروع التركي القطري الاخواني الذي يرتب بالمنطقة".

وذكر فياض ان اطلاق التيار سيتم يوم الخميس في بيروت. واوضح قائلا: "اخترنا بيروت لكي نتواصل مع كافة وسائل الاعلام، علما بان هناك كثيرا من وسائل الاعلام التي غير موجودة في سورية. ونريد ان نتواصل مع الجميع، معارض وموال".

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو

الأزمة اليمنية