سليمان: يعول لبنان على استمرار دعم روسيا لبلاده

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42907/

اعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال مباحثاته مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف في موسكو يوم 25 فبراير/شباط ان بلاده تعول على استمرار دعم روسيا لها. واكد الرئيس اللبناني ان روسيا وقفت الى جانب الشعب اللبناني في اصعب فترات تاريخه وقال ان روسيا ستواصل دعمها للبنان في معالجة مسائله المصيرية.

اعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال مباحثاته مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف في موسكو يوم 25 فبراير/شباط ان بلاده تعول على استمرار دعم روسيا لها.
واكد الرئيس اللبناني ان روسيا وقفت الى جانب الشعب اللبناني في اصعب فترات تاريخه وقال ان روسيا ستواصل دعمها للبنان في معالجة مسائله المصيرية. واضاف ان احد اهداف زيارته الى موسكو هو التأكد من ذلك. وذكر سليمان بين الاهداف الاخرى تطوير العلاقات بين البلدين في مجال الثقافة والاقتصاد والميادين الاخرى.
واشار سليمان الى ضرورة تنسيق المواقف من المسائل التي تخص لبنان الذي يشغل حاليا منصب عضو غير دائم في مجلس الامن الدولي وبذلك يستطيع من ممارسة حقه في المشاركة في حل المشاكل التي يواجهه المجتمع الدولي.
واكد الرئيس الروسي من جانبه ان لبنان حقق في مجال السياسة الداخلية نتائج ايجابية لمصلحة المجتمع اللبناني بأسره.  وتمنى النجاحات للبنان على هذا الطريق الهام.
وقال مدفيديف ان زيارة سليمان الحالية، وهي اول زيارة لرئيس لبناني الى  روسيا، تعكس مستوى العلاقات بين البلدين والحوار السياسي بينهما واعرب عن قناعته بان يتمكن لبنان من تجاوز كافة  الصعوبات التي واجهها خلال سنوات عديدة.


هذا وكان الرئيس اللبناني الذي يرافقه عدد من الوزراء، قد استهل لقاءاته في موسكو بالاجتماع مع رئيس مجلس مفتي روسيا راوي عين الدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)