ليبرمان: ان انضمام اسرائيل الى الاتحاد الاوروبي سيكون خطوة طبيعية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42859/

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان "ان انضمام اسرائيل الى الاتحاد الاوروبي سيكون خطوة طبيعية "، لأن الدولة العبرية تعتبر الحصن الوحيد للديمقراطية في الشرق الاوسط وتعترف بالقيم الاوروبية.

اعلن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان "ان انضمام اسرائيل الى الاتحاد الاوروبي سيكون  خطوة طبيعية ". وجاء هذا الاعلان في اثناء لقاءات ليبرمان مع زملائه الاو روبيين وقيادة الاتحاد الاوروبي. وأفاد المكتب الصحفي لوزارته في يوم 24 فبراير/شباط ان ليبرمان الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس الحكومة الاسرائيلة آثار خلال لقاءاته مع المسؤولين الاوروبيين في بروكسل موضوع  الارتقاء بمستوى علاقاتها في اطار الاتحاد الاوروبي وحظى بدعمهم. وقال ليبرمان "بما ان الدولة العبرية تعتبر الحصن الوحيد للديمقراطية في الشرق الاوسط وتعترف كليا  بالقيم المعنوية الاوروبية  فان انضمام اسرائيل الى الاتحاد الاوروبي سيكون خطوة طبيعية تهتم بها اوروبا هي الاخرى وستجلب لها منافع لا ريب فيها".
وجاء في بيان المكتب الصحفي ان وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل ماراتينوس "تعهد شخصيا بدفع هذه العملية الى الامام" في فترة رئاسة بلاده للاتحاد الاوروبي.
وجدير بالذكر ان اسرائيل تقيم علاقات شراكة واسعة مع الاتحاد الاوروبي الا ان قيادة هذا البلد لم تعرب سابقا عن اهتمامها بالانضمام الى صفوف الاتحاد الاوروبي بصورة كاملة ولم تقدم اي طلب بهذا الصدد. وقد تحدث عن هذا لأول مرة رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني خلال زيارته الى القدس في بداية الشهر الجاري حين قال "نحن نعتبر اسرائيل بلدا اوروبيا وامنيتي ان ارى اسرائيل عضوا في الاتحاد الاوروبي". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)