لافروف وكلينتون يؤكدان ضرورة التمسك بالاتفاقات السابقة في المباحثات حول الأسلحة الهجومية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42796/

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون الوضع الحالي في المباحثات الثنائية الجارية في جنيف بشأن إعداد اتفاقية جديدة حول الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية. وأكد الوزيران ضرورة تركيز جهود وفدي البلدين في جنيف على التمسك بالاتفاقات المبدئية التي تم التوصل إليها في القمة الروسية الأمريكية.

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي في 23 فبراير/شباط مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون الوضع الحالي في المباحثات الثنائية الجارية في جنيف  بشأن إعداد اتفاقية جديدة حول الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية أن الوزيرين أكدا على "ضرورة تركيز جهود وفدي البلدين في جنيف على التمسك بالاتفاقات المبدئية التي تم التوصل إليها في القمة الروسية الأمريكية وتم التأكيد عليها في لقاء رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية نيقولاي ماكاروف مع نظيره الأمريكي مايكل مولن في موسكو".

كما أشار البيان الى أن لافروف وكلينتون ناقشا أيضا التحضيرات لعقد اجتماع وزاري للجنة الرباعية حول الشرق الأوسط في موسكو.

يذكر في هذا الصدد أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد أجرى الثلاثاء لقاءين مع كل من سيرغي لافروف وزير الخارجية و أناتولي أنطونوف مدير قسم شؤون الأمن ونزع السلاح في وزارة الخارجية الذي يرأس الوفد الروسي في مباحثات جنيف. وأفاد المكتب الإعلامي للكرملين بأن اللقاءين كرسا لبحث إعداد اتفاقية جديدة للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية في إطار الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى موسكو في يوليو/تموز الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)