روغوزين يستبعد انضمام روسيا الى الناتو بشكله الحالي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42786/

استبعد دميتري روغوزين المندوب الروسي الدائم لدى حلف شمال الأطلسي يوم الثلاثاء 23 فبراير/شباط انضمام روسيا الى الحلف طالما بقي تحت سيطر ة الولايات المتحدة. وجاء تصريح روغوزين ردا على تعليقات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون حول العلاقات بين روسيا والناتو يوم الاثنين. وقالت كلينتون ردا على سؤال حول احتمال انضمام روسيا الى الناتو في المستقبل، انها يمكن أن تتصور تطور الأحداث هذا.

استبعد دميتري روغوزين المندوب الروسي الدائم لدى حلف شمال الأطلسي يوم الثلاثاء 23 فبراير/شباط انضمام روسيا الى الحلف طالما بقي تحت سيطر ة الولايات المتحدة. وجاء تصريح روغوزين ردا على تعليقات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون حول  العلاقات بين روسيا والناتو يوم الاثنين. وقالت كلينتون ردا على سؤال حول احتمال انضمام روسيا الى الناتو في المستقبل، انها يمكن أن تتصور تطور الأحداث هذا.
وذكر روغوزين: "إذا لم يتم إصلاح الناتو وإذا واصل الحلف تطوره كمنظومة هيمنة أمريكية شمولية، فلا يمكن لروسيا الانضمام الى مثل هذه المنظمة".
وفي الوقت نفسه قال المندوب الروسي أنه في حال إجراء الإصلاحات الجذرية في حلف الشمال الأطلسي وتحويله الى منظومة فعالة تضمن الامن في أوروبا وفي العالم كله، قد تبدي موسكو اهتمامها بالانضمام اليه.
ولكنه اشار الى انه في الوقت الراهن لا يبقى أمام روسيا سوى المشاركة في بعض برامج الناتو التي تتفق مع مصالحها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)