لقاء أوروبي-اسرائيلي في بروكسل على خلفية اغتيال المبحوح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42696/

يلتقي وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بنظيريه البريطاني ديفيد ميليباند والايرلندي مايكل مارتن على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في بروكسل يوم الاثنين، في الوقت الذي تريد فيه بريطانيا وايرلندا إجابات عن الدور الذي ربما تكون إسرائيل قد لعبته في تزوير جوازات السفر وقتل محمود المبحوح القيادي في حركة حماس.

 يشارك وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يوم الاثنين 22 فبراير/شباط في اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في بروكسل.
ويلتقي ليبرمان بوزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند ووزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن على هامش الاجتماع في الوقت الذي تريد فيه بريطانيا وايرلندا إجابات عن الدور الذي ربما تكون إسرائيل قد لعبته في تزوير جوازات السفر وقتل محمود المبحوح القيادي في حركة حماس.
ورجحت مصادر دبلوماسية أن تتصدر قضية اغتيال المبحوح محادثات ليبرمان مع المسؤولين الأوروبيين.

وقال وزير الخارجية الإسباني ميغيل انخل موراتينوس للصحفيين عشية الاجتماع إنه سيوجه أسئلة لنظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بشأن تزوير جوازات سفر أوروبية واستخدامها في عملية اغتيال المبحوح.
في حين ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن الاتحاد الاوروبي سيصدر بيانا يستنكر استخدام جوازات السفر الاوروبية لتنفيذ عملية الاغتيال، لكن من دون ذكر اسم إسرائيل.

ونقلت وكالة "اسوشتيد برس" عن دبلوماسي أوروبي قوله إن العلاقة بين الاتحاد الاوروبي وإسرائيل تعرضت لهزة قوية بعد كشف شرطة دبي عن استعمال قتلة المبحوح لجوازت سفر أوروبية.

هذا ومن المقرر أن يبحث ليبرمان في بروكسل رفع مستوى العلاقات بين اسرائيل والاتحاد الاوروبي والحوار الاستراتيجي بين الجانبين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية