فيضانات ماديرا البرتغالية تودي بحياة 38 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42657/

لقي حوالي 38 شخصا مصرعهم وأصيب اكثر من 100 شخص بجروح جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت جزيرة ماديرا البرتغالية في المحيط الأطلسي. من جهته ارسل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف برقية لنظيره الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا اعرب فيها عن تعازيه لأقارب الضحايا والمتضررين جراء الفيضانات التي اجتاحت جزيرة ماديرا البرتغالية.

لقي حوالي 38 شخصا مصرعهم وأصيب اكثر من 100 شخص بجروح  جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية التي اجتاحت جزيرة ماديرا البرتغالية في المحيط الأطلسي.

من جهته اشار نائب رئيس الحكومة المحلية في ماديرا جواو كونها اي سيلفا الى ضرورة "توفير مأوى لمئات الاشخاص الذين فقدوا مكان مأواهم في الايام القادمة" . كما وتدرس الحكومة البرتغالية اعلان حالة الطوارىء في الجزيرة حسبما اعلن وزير الداخلية.

وجرفت السيول الأشجار والجسور وسدت الطرق بالصخور وقطعت خطوط الكهرباء والهاتف ، وعزلت بضعة مواقع من الجزيرة حيث تضررت مئات المنازل والسيارات، مما دفع السلطات المحلية  الى أغلاق مطار ماديرا الدولي داعية السكان إلى البقاء في منازلهم.

مدفيديف يعرب عن تعازيه لرئيس البرتغال على الخسائر في الأرواح البشرية جراء الفيضانات

اعلن المكتب الصحفي للرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 21 فبراير/شباط ان الرئيس مدفيديف ارسل برقية لنظيره الرئيس البرتغالي أنيبال كافاكو سيلفا اعرب فيها عن تعازيه لأقارب الضحايا والمتضررين جراء الفيضانات التي اجتاحت جزيرة ماديرا البرتغالية.

وجاء في البرقية "تلقينا بحزن نبأ الفيضانات المدمرة التي اودت بحياة العشرات من الاشخاص". " أرجو أن تنقلوا خالص تعازينا لاسر واقارب الضحايا ودعمنا لجميع المتضررين".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك