انهيار الائتلاف الحكومي في هولندا بسبب الخلافات حول سحب قواتها من أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42613/

أعلن رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكننده يوم 20 فبراير/شباط إنهيار الائتلاف الحكومي بعد انسحاب حزب العمال ثاني اكبر حزب في الإئتلاف بسبب الخلافات حول سحب قوات الجيش الهولندي من اقليم ارزكان الافغاني كما كان مزمعا هذا العام.

أعلن رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكننده يوم 20 فبراير/شباط إنهيار الائتلاف الحكومي بعد  انسحاب حزب العمال ثاني اكبر حزب في الإئتلاف بسبب الخلافات حول سحب قوات الجيش الهولندي من اقليم ارزكان الافغاني كما كان مزمعا هذا العام.

وكان حلف شمال الاطلسي، الذي يصعد من جهوده مؤخرا  للقضاء على حركة طالبان، طلب من هولندا ابقاء جنودها الذين يبلغ عددهم نحو 2000 جندي والمتمركزين في اقليم ارزكان في افغانستان، ما أثار عاصفة من الخلافات داخل الائتلاف الحكومي أدت الى انهياره بعد ساعات من المحادثات التي امتدت حتى الساعات الاولى من الصباح.

وقد قوبل طرح بالكننده زعيم الحزب الديمقراطي المسيحي بإبقاء قوة مقلصة في افغانستان لمدة عام إضافي، قوبل بمعارضة قوية من جانب نائب رئيس الوزراء ووتر بوس الذي يتزعم  حزب العمال مع اصراره انهاء المهمة في افغانستان كما طان مقررا بحلول الموعد النهائي في اغسطس/ اب 2010 .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك