ثلاث سفن حربية روسية جديدة تتوجه الى خليج عدن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42594/

أعلن مسؤول مكتب الاعلام و العلاقات العامة بمقر قيادة الأسطول الروسي في المحيط الهادئ العقيد رومان مارتوف يوم 19 فبراير/شباط عن ارسال عدة سفن حربية روسية جديدة بتاريخ 24 فبراير/شباط الى خليج عدن لمواجهة القراصنة.

أعلن مسؤول مكتب الاعلام و العلاقات العامة بمقر قيادة الأسطول الروسي في المحيط الهادئ العقيد رومان مارتوف يوم 19 فبراير/شباط  عن ارسال عدة سفن حربية روسية جديدة الاربعاء القادم الى خليج عدن لمواجهة القراصنة.

وتتقدم هذه السفن  فرقاطة كبيرة تحمل اسم "المارشل شاباشنيكوف" مزودة بمروحيتين، وسترافق الفرقاطة سفينة نجدة و ناقلة وقود. و ستحمل كل سفينة وحدات من مشاة البحرية.

و ستكون مهمة هذه السفن حماية السفن التجارية المارة عبر خليج عدن، حيث ستقوم المروحيات بالتحليق يوميا لأداء مهمة استكشاف سفن القراصنة و نقل المعلومات الى القيادة حول تحركاتها ووجهتها.

ولفت العقيد مارتوف الى أنها المرة الرابعة التي يرسل فيها الأسطول الروسي العامل في المحيط الهادئ سفنه الى خليج عدن لمواجهة القراصنة ولحماية السفن التجارية التابعة لدول مختلفة، اذ أن الفرقاطة الروسية المسماة " الأدميرال تريبوتس"  تواجدت في المرة السابقة بهذه المنطقة، ولنفس الغرض،اضف الى ذلك فان ناقلة نفط  وسفينة نجدة روسيتان جابتا مياه الخليج لحمايته في الفترة من تاريخ 30 يوليو/تموز و حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول من العام المنصرم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)