اعتقال مواطن باكستاني في كوريا الجنوبية بتهمة التجسس لصالح حركة طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42578/

أكد مصدر في شرطة عاصمة كوريا الجنوبية سيئول يوم 19 فبراير/شباط اعتقال مواطن باكستاني دخل الحدود 17 مرة بصورة غير شرعية لجمع معلومات عن قواعد أمريكية عسكرية لصالح حركة طالبان.

أعلنت قيادة الشرطة في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول يوم 19 فبراير/شباط عن اعتقالها لمواطن باكستاني بعمر 31 عاما الذي اعترف  أنه عضو في تنظيم طالبان. و أعلنت وكالة كوريا الجنوبية للأنباء "يونهاب" أن هذا المواطن الباكستاني كان قد دخل الى البلد 17 مرة مستخدما جواز سفر مزور ما يدل على وجود خلل في نظام حماية الحدود في كوريا الجنوبية ،وهذا ،كما قالت الوكالة،  يبعث على القلق خصوصا قبل انعقاد قمة "العشرين" في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم  وما سيسبقها من فعاليات سياسية مختلفة.

وأوضحت  الوكالة أن هذا المواطن الباكستاني كان قد دخل الى البلاد أول مرة في عام 2001 مستخدما جواز سفره الشخصي ، الا أنه ما لبث أن دخل في المرة الثانية في عام 2003 مستخدما هذه المرة جواز سفر مواطن باكستاني آخر و الذي استخدمه للدخول في المرات العديدة التالية الى كوريا الجنوبية مدعيا أنه إمام جامع في العاصمة سيئول.

 و قال مصدر في الشرطة الكورية، أن هذا المواطن اعترف أثناء استجوابه بأن زعماء حركة طالبان طلبوا منه أن يجمع لهم معلومات عن القواعد الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية. و تجري الشرطة الكورية الآن تحقيقا لمعرفة كمية و نوعية المعلومات التي استطاع هذا المواطن أن يجمعها وينقلها لزعماء طالبان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك