فرنسا.. إرجاء اتخاذ قرار بشأن تسليم إيراني إلى واشنطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42476/

أرجأت محكمة الاستئناف الفرنسية يوم 17 فبراير/شباط اتخاذ قرار بشأن تسليم مهندس الإلكترونيات الإيراني مجيد كاكافند إلى الولايات المتحدة التي تتهمه بشراء معدات إلكترونية عسكرية عن طريق الانترنت لصالح شركات إيرانية.

أرجأت محكمة الاستئناف الفرنسية اتخاذ قرار بشأن تسليم مهندس الإلكترونيات الإيراني مجيد كاكافند إلى الولايات المتحدة التي تتهمه بشراء معدات إلكترونية عسكرية عن طريق الانترنت لصالح شركات إيرانية.

وطالبت المحكمة بالمزيد من المعلومات قبل أن تصدر حكمها النهائي بشأن المهندس الإيراني المعتقل منذ شهر مارس/ آذار 2009 الماضي في فرنسا، فيما أرجئت الجلسة القضائية المقبلة إلى 31 مارس/ آذار القادم.

وطلبت محكمة الاستئناف من السلطاتِ المختصة الاجابةَ عن السؤال التالي هل المواد التي استوردها مهندس الالكترونيات الايراني من الولايات المتحدة عن طريق الانترنت قابلة للاستخدام العسكري والمدني ام لا؟

وكانت الشرطة الفرنسية قدأوقفت المهندس الإيراني مجيد كاكفان في مطار رواسي شارل ديغول الدولي بباريس في مارس /آذار 2009 بتهمة عدم احترام الحظر التجاري المفروض على إيران من قبل الولايات المتحدة وشراء تجهيزات إلكترونية أمريكية عبر شبكة الإنترنت.

وواصل  عام 2006 مجيد كاكافند وعن طريق شركة فى ماليزيا لشركات ايرانية معدات الكترونية منها مكثفات واجهزة استشعار وهوائيات للطائرات.

من جهتها تقول واشنطن ان هذه المعدات ثنايةُ الاستخدام و ان الشركاتِ الايرانيةَ تشارك فى البرنامج النووي وصناعة الصواريخ الباليستسة و هو ما ينفيه الدفاع.

ومن المقرر ان يجري الخبراء الفرنسيون تقييمهم للمعدات المستوردة ليعود القضاءُ و ينظر في القضية نهاية الشهر المقبل.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
المصدر: روسيا اليوم، وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك