روسيا تدعم مبادرة كازاخستان لعقد قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42257/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن موسكو تدعم مبادرة كازاخستان، التي ترأس حاليا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إجراء قمة للدول الأعضاء في المنظمة في العام الحالي. من جانبه أكد نزاربايف أن قمة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في العام يجب عقدها من أجل دراسة الأوضاع الحالية في مجالات الأمن والاقتصاد والبعد الإنساني.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن موسكو تدعم مبادرة كازاخستان، التي ترأس حاليا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، إجراء قمة للدول الأعضاء في المنظمة في العام الحالي.

وقال مدفيديف في لقاء غير رسمي عقده مع نظيره الكازاخي نور سلطان نزاربايف في 14 فبراير/شباط إن على روسيا وكازاخستان بحث العديد من قضايا الأمن الإقليمي والأوضاع في كل من أفغانستان وباكستان، مشيرا إلى استعداد موسكو لمساعدة كازاخستان في تنفيذ مبادرات مشتركة والتعاون في حل القضايا الأكثر تعقيدا.

من جانبه أكد نزاربايف أن بلاده تجري مباحثات بشأن تنظيم قمة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في العام الحالي في كازاخستان، قائلا إن هذه القمة يجب عقدها من أجل دراسة الأوضاع الحالية في مجالات الأمن والاقتصاد والبعد الإنساني. وأشار رئيس كازاخستان إلى أن فكرة عقد القمة تحظى بدعم واسع بين دول المنظمة.

كما ناقش الرئيسان خلال اللقاء تعزيز التعاون الاقتصادي بين روسيا وكازاخستان، وأعرب دميتري مدفيديف عن ثقته بأن البلدين سيتمكنان من زيادة حجم التبادل التجاري الذي انخفض العام الماضي بنسبة 30% بسبب الأزمة الاقتصادية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)