مسؤول دولي : يجب على السودان تعديل تشريعاته لحماية حرية الكلمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42108/

أوردت وكالة "رويترز" للأنباء يوم الجمعة 12 فبراير/ شباط عن ديمتري تيتوف المسؤول بالامم المتحدة قوله ان السودان يجب ان يعدل تشريعاته الامنية لحماية حرية الكلمة والتجمع بمنطقة دارفور التي تمزقها الصراعات وذلك قبل اجراء الانتخابات العامة في ابريل/ نيسان .

أوردت وكالة "رويترز" للأنباء يوم الجمعة 12 فبراير/ شباط عن ديمتري تيتوف المسؤول بالامم المتحدة قوله ان السودان يجب ان يعدل تشريعاته الامنية لحماية حرية الكلمة  والتجمع بمنطقة دارفور التي تمزقها الصراعات وذلك قبل اجراء الانتخابات العامة في ابريل/ نيسان .
.
وابلغ تيتوف مساعد الامين العام للامم المتحدة لعمليات حفظ السلام مجلس الامن بأن حرية الكلام والتجمع ضروريتان من اجل اجراء الإنتخابات في هذا البلد.

وأضاف المسؤول بان هذه الحريات الاساسية تواجه في هذا الوقت قيودا بموجب قوانين الطواريء لعام 1997 والتي تم رفعها في جميع انحاء السودان، غير انها ما زالت تطبق في جميع الولايات الثلاث بدارفور، مشددا على أهمية تعديل قانون الامن القومي الذي يسمح لاجهزة الامن الحكومية باعتقال الاشخاص دون سبب او تعطيله قبل بدء الانتخابات، المزمع اجراؤها في 11  ابريل/نيسان.

وأكد تيتوف على ان التقارير تفيد بان الكثير من النازحين الذين يعيشون في مخيمات اللاجئين في دارفور قاطعوا عملية تسجيل اسماء الناخبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية