عباس يدرس استئنافاً غير مباشر للمفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41962/

ذكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط إن الفلسطينيين لم يضعوا شروطا محددة يقبلون بموجبها عرض الولايات المتحدة الوساطة في مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل، مضيفا أنهم يتوقعون توضيحا بشأن هذه المفاوضات في غضون أسبوع.

ذكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط إن الفلسطينيين لم يضعوا شروطا محددة يقبلون بموجبها عرض الولايات المتحدة الوساطة في مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل، مضيفا أنهم يتوقعون توضيحا بشأن هذه المفاوضات في غضون أسبوع.وقال عباس في تصريحات له بالعاصمة اليابانية طوكيو إنه يتوقّع أن يعود جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط الى الاراضي الفلسطينية بمزيد من الإيضاحات حول هذا الاقتراح الأمريكي بعد أسبوع.
وكانت واشنطن قد دعت الى إنهاء الخلاف الذي يحول دون استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية منذ أكثر من عام منذ حرب غزة من خلال إعادة جمع الطرفين في إطار "محادثات عن قرب" بوساطة أمريكية.
وقد وافقت اسرائيل على هذه الصيغة لكن عباس قال إنه سيعلن قراره بعد الاستماع الى إجابات عن بعض الأسئلة التي طرحها على واشنطن.
من جانبه أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في وقت سابق أن المفاوضات غير المباشرة يجب أن تركز على قضايا الحدود، وأن يكون لها إطار زمني محدد بحد أقصى يتراوح بين 3 و4 أشهر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية