سوريا تنعش أمالها والأردن يودع بطولة آسيا للرجال بكرة اليد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41886/

فاز المنتخب السوري لكرة اليد على نظيره الصيني بـ 28 هدفاً مقابل 21 في المباراة التي جرت بينهما يوم الإثنين 8 فبراير/شباط، في لقائه الثاني ضمن المجموعة الأولى للبطولة الآسيوية الرابعة عشرة للرجال بكرة اليد المقامة حاليا في لبنان. بينما ودع المنتخب الأردني البطولة لتعرضه للخسارة الثانية ضمن المجموعة الرابعة.

فاز المنتخب السوري لكرة اليد على نظيره الصيني بـ 28 هدفاً مقابل 21 في المباراة التي جرت بينهما يوم الإثنين 8 فبراير/شباط، في مباراته الثانية ضمن المجموعة الأولى للبطولة الآسيوية الرابعة عشرة للرجال بكرة اليد المقامة حاليا في لبنان.

سيطر المنتخب السوري على مجريات الشوط الأول من المباراة، وقدم لاعبوه أداء قويا في الدفاع والهجوم ولعبوا بطريقة جماعية جميلة، وتقدموا بفارق 5 أهداف بـ14 هدفا مقابل 9 أهداف للمنتخب الصيني.

ولم يختلف الوضع كثيرا في النصف الثاني ايضا، حيث استمر المنتخب السوري في سيطرته أداءً ونتيجة وحافظ على تقدمه، وأنهى الشوط الثاني لصالحه  بفارق هدفين بنتيجة 14 هدفا مقابل 12 ، لتنتهي المباراة بـ 28 هدفا مقابل 21.

وعوض المنتخب السوري بهذا الفوز خسارته في المباراة الأولى أمام المنتخب السعودي، وأنعش آماله في التأهل الى الدور الثاني من البطولة.

المباراة الأخيرة في هذه المجموعة ستقام يوم الأربعاء القادم بين منتخبي السعودية والصين، وستتحد من خلالها هوية المنتخبين المتأهلين الى الدور التالي من هذه المجموعة.

لبنان وإيران الى الدور الثاني على حساب الأردن

تأهل منتخبا لبنان وايران الى الدور الثاني للبطولة، وذلك بعد أن تعرض المنتخب الأردني لخسارته الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة، أمام نظيره الإيراني أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب، بـ 23 هدفاً مقابل 28 يوم الإثنين.

وكان المنتخب الأدرني قد خسر في مباراته الأولى أمام المنتخب اللبناني صاحب الأرض والجمهور والذي يتطلع ايضا الى الفوز باللقب على أرضه.

لذا ستكون مباراة لبنان وايران يوم الاربعاء القادم موعدا لتحديد هوية متصدر المجموعة الرابعة.

الجدير بالذكر أن المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل مباشرة الى نهائيات كأس العالم لكرة اليد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا