صنعاء تسلم الحوثيين جدولاً زمنياً لتطبيق شروط وقف اطلاق النار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41774/

اعلن عبد الكريم الارياني، مستشار الرئيس اليمني، ان الحكومة اليمنية 6 فبراير/شباط جماعة الحوثيين اقتراحاً يحتوي على جدول زمني لتطبيق شروط صنعاء لوقف اطلاق النار.

اعلن عبد الكريم الارياني مستشار الرئيس اليمني ان  الحكومة اليمنية 6 فبراير/شباط جماعة الحوثيين اقتراحاً يحتوي على جدول زمني لتطبيق شروط صنعاء لوقف اطلاق النار.
وقال الارياني ان لجنة الامن اعدت هذا الجدول الزمني وتم تسليمه لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي عبر وسطاء، واضاف "اذا وقع عليه فستتوقف الحرب"، ومن ثم يستم تاسيس لجنة يدخل في عضويتها ممثلو الحوثيين لمراقبة عملية تطبيق البنود الستة التي وردت في اقتراح الحكومة اليمنية لهم.
وكانت السلطات الرسمية في اليمن قد ابدت استعدادها في نهاية الشهر الماضي لوقف العمليات العسكرية ضد جماعة الحوثيين، في حال قبلوا الشروط المطروحة لعودة السلام الى المنطقة.
ومن هذه الشروط الكف عن الاعتداء على اراضي المملكة العربية السعودية من قبل الحوثيين وازالة الحواجز وعدم التدخل في قرارات السلطة والافراج عن كل الاسرى وتسليم كافة الممتلكات العسكرية والمدنية التي تمكن الحوثيون من الحيازة عليها، هذا بالاضافة الى طلب صنعاء من الحوثيين تقديم معلومات وافية عن المختطفين الاجانب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية