كلينتون: التهديد الاخطرعلى الولايات المتحدة يأتي من جماعات اسلامية اصولية ذات صلة بالقاعدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41768/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان التهديد الاخطر على الولايات المتحدة لا يأتي من ايران او كوريا الشمالية وانما من شبكات الجماعات الاسلامية الاصولية المرتبطة بتنظيم القاعدة . جاء ذلك في حديث ادلت به كلينتون الى قناة "سي ان ان" الامريكية نشر جزء منه يوم 6 فبراير/شباط على موقع القناة الالكتروني.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان التهديد الاخطر على الولايات المتحدة لا يأتي من ايران او كوريا الشمالية وانما من شبكات الجماعات الاسلامية الاصولية المرتبطة بتنظيم القاعدة . جاء ذلك في حديث ادلت به كلينتون الى قناة "سي ان ان" الامريكية نشر جزء منه يوم 6 فبراير/شباط على موقع القناة الالكتروني، على ان يبث كاملاً  يوم الاحد 7 فبراير/شباط.
وقالت وزيرة الخارجية "اننا نعتقد بأن التهديدات الأكثر خطورة على الولايات المتحدة تأتي من شبكات التنظيمات غير الحكومية ، فوق القومية ، المتطرفة في الغالب ، التي  تضم في صفوفها متطرفين اسلاميين أصوليين لهم علاقات مع تنظيم القاعدة، ينشطون على اراضي شبة الجزيرة العربية او في باكستان او في افغانستان ".
وحسب قول كلينتون فان "هذه الجماعات لا تزال تحاول توسيع  وتحديث قدراتها، والشيء الاكثر رعباً  بالنسبة لنا جميعاً هو ان تصل احدى هذه التنظيمات الى اسلحة الدمار الشامل".
وفي تطرقها الى الملف الايراني قالت  كلينتون ان التصرفات الاخيرة لطهران تشير الى وجود ما وصفته بـ "الطموحات النووية" لدى ايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك