قراصنة صوماليون يخطفون سفينة شحن ليبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41637/

أعلنت قوة الاتحاد الأوروبى البحرية لمكافحة القرصنة فى بيان يوم الخميس 4 فبراير/شباط ان قراصنة صوماليين خطفوا سفينة شحن ليبية في خليج عدن، يعتقد انها تقل طاقما من بحارة ليبيين ورومانيين.

أعلنت قوة الاتحاد الأوروبي البحرية لمكافحة القرصنة فى بيان يوم الخميس 4 فبراير/شباط ان قراصنة صوماليين خطفوا سفينة شحن ليبية في خليج عدن، يعتقد انها تقل طاقما من بحارة ليبيين ورومانيين.

وجاء في بيان نشرته قوات مكافحة القرصنة على موقعها الالكتروني إلى أن قراصنة صوماليين خطفوا سفينة الشحن التي تحمل اسم "إم في آر آي إم" تملكها شركة "البحر الأبيض للشحن" الليبية، والتي تحمل عادة مواد تزن 4800 طناً.

واوضح البيان أن سفينة الشحن الليبية لم تكن مسجلة لدى السلطات المكلفة مراقبة هذه المنطقة من المحيط الهندي، وانه لا توجد تقارير عن عدد وجنسية طاقم السفينة أو نوعية حمولتها، مشيرا الى انها ترفع علم كوريا الشمالية لكنها ملك لشركة للملاحة في طرابلس.
من جهتها اكدت السلطات الليبية خطف السفينة واوضحت ان ملكيتها تعود لشركة خاصة، وانها ابحرت من رومانيا، غير انها لم  تحدد عدد الاشخاص الذين كانوا على متنها عند خطفها.

ورغم أن القوات البحرية الدولية مازالت تقوم بدوريات على طول خطوط الملاحة قبالة السواحل الصومالية، الا انه لم يتم تسجيل أي تراجع أو انخفاض في هجمات القراصنة، بل ان القراصنة اصبحوا اكثر فاعلية في اختطاف السفن، ويعزي ذلك الى ارتفاع قيمة الفدى والتنافس بين عصابات القرصنة في خطف سفن الشحن البحرية، واستخدام القراصنة لقوارب وسفن اكبر واحدث قادرة على المناورة والتوغل عميقا في البحار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك