الجيش اليمني يتمكن من تصفية 16 حوثيا شمالي البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41606/

اعلنت وزارة الدفاع اليمنية في الثالث من فبراير/شباط ان الجيش تمكن من تصفية 16 مسلحاً من جماعة الحوثي في محافظة صعدة شمالي البلاد، واشارت الى انه من بين القتلى قادة ميدانيون.

اعلنت وزارة الدفاع اليمنية في الثالث من فبراير/شباط ان الجيش تمكن من تصفية 16 مسلحاً من جماعة الحوثي في محافظة صعدة شمالي البلاد، واشارت الى انه من بين القتلى قادة ميدانيون، كما استطاعت قوات الجيش السيطرة على مزارع في المحافظة، حوّلها الحوثيون الى مواقع يتحصنون بها وقطع الطرق التي تصل بين محافظات شمال اليمن.
وكانت الحكومة اليمنية قد عرضت على الحوثيين الاسبوع الماضي وقف اطلاق النار شريطة ان يلتزم الحوثيون ببنود اتفاقية وقف اطلاق النار الستة التي قدمتها صنعاء وهي: الكف عن الاعتداء على اراضي المملكة العربية السعودية وازالة الحواجز على الطرقات وعدم التدخل بقرارات السلطة واطلاق سراح جميع الاسرى وتسليم ما تم الاستيلاء عليه من ممتلكات عسكرية ومدنية للحكومة، بالاضافة الى اصرار صنعاء على ان يدلي الحوثيون كل ما لديهم من معلومات عن المختطفين الاجانب الذين بحوزتهم.
يذكر ان المواجهات بين المتمردين الحوثيين والجيش اليمنية مستمرة منذ خمس سنوات، الا ان حدتها ازدادت في الاشهر الستة الاخيرة عندمااستطاع الحوثيون السيطرة على احد المواقع العسكرية بمحاذاة الحدود اليمنية السعودية.
اعتبر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ذلك خرقاً لاتفاق التهدئة الذي وقع بين الجانبين في عام 2008، واصدر امراً للبدء بعمليات عسكرية، اسفرت عن مقتل حوالي 4000 شخص.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية