مستشفى وزارة الطوارئ الروسية هو الأفضل في هايتي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41532/

اعتبرت منظمة الصحة العالمية مستشفى وزارة الطوارئ الروسية افضل المستشفيات الميدانية التي اقيمت في هايتي المنكوبة. وراجع المستشفى خلال فترة عمله اكثر من 2000 مصاب. واجريت عمليات جراحية لـ 200 شخص.

اعتبرت منظمة الصحة العالمية مستشفى وزارة الطوارئ الروسية افضل المستشفيات الميدانية التي اقيمت في هايتي المنكوبة. وعمل المستشفى  في هايتي خلال اكثر من اسبوعين منذ 15 يناير/كانون الثاني اي من اليوم الثالث لحدوث الزلزال الذي اودى بحياة 170 الف شخص. وراجع المستشفى خلال فترة عمله اكثر من 2000 مصاب. واجريت عمليات جراحية لـ 200 شخص. ونظرا لان اكثرية المستشفيات في بورت أو برنس دمرت خلال الزلزال فان المستشفى الروسي اصبح الملاذ الوحيد للكثير من المصابين.
وشكر وزير الطوارئ الروسي سيرغي شويغو في 2 فبراير/شباط الاطباء ورجال الانقاذ والطيارين وجميع الذين شاركوا ولا يزالون يشاركون في العملية الانسانية.
هذا واقلعت طائرة "ايل ـ 76" لوزارة الطوارئ الروسية في الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء من مطار رامينسكويه بضواحي موسكو الى هايتي وعلى متنها 14 طنا من المواد الغذائية للمنكوبين منها 6 اطنان من اغذية الاطفال.
وكان الخبير العسكري في وزارة الطوارئ الروسية بافيل بلات قد صرح في وقت سابق ان الوزارة تعد طائرتين ستنقلان 40 طنا من العقاقير واللوازم الى هايتي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك