ايران ستنفذ قريبا حكم الاعدام بحق 9 متظاهرين معارضين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41510/

ستنفذ السلطات الايرانية قريبا حكم الاعدام بحق 9 معارضين ادينوا بمناهضتهم للحكومة، وذلك بحسبما ذكرته وكالة فارس للانباء الايرانية يوم 2 فبراير/شباط نقلا عن مساعد رئيس السلطة القضائية الايرانية سيد ابراهيم رئيسي . من جهته قال زعيم المعارضة الايرانية مير حسين موسوي بأنه سيواصل معركته من أجل حقوق الايرانيين رغم كافة الضغوط . وورد تصريح موسوي هذا على الموقع الالكتروني الخاص بالمعارضة "كلمة" يوم 2 فبراير/شباط .

ستنفذ السلطات الايرانية  قريبا حكم الاعدام بحق 9 معارضين ادينوا بمناهضتهم للحكومة، وذلك بحسبما ذكرته وكالة فارس للانباء الايرانية يوم 2 فبراير/شباط نقلا عن مساعد رئيس السلطة القضائية الايرانية سيد ابراهيم رئيسي .

وقال رئيسي ان "الشخصين اللذين تم اعدامهما  يوم  28 يناير/كانون الثاني والاشخاص التسعة الذين سيتم اعدامهم قريبا قد جرى  اعتقالهم خلال المظاهرات الاخيرة".

وكان عباس جعفري مدعي عام طهران قد اعلن عقب  تنفيذ حكم الاعدام بحق اثنين من المتظاهرين يوم الخميسالماضي  بان الـ9 معارضين الآخرين ينتظرون حاليا قرار محكمة الاستئناف.

وقال بهذا الصدد ان "بقية مثيري الشغب والبالغ عددهم 9 ما زالوا في مرحلة الاستئناف واذا ثبت الحكم فسينفذ بحسب القانون الايراني".

موسوي : رغم كافة الضغوط ساواصل معركتي من اجل حقوق الايرانيين

قال زعيم المعارضة الايرانية  مير حسين موسوي بأنه سيواصل معركته من أجل حقوق الايرانيين رغم كافة الضغوط . وورد تصريح موسوي هذا  على الموقع الالكتروني الخاص بالمعارضة "كلمة" يوم 2 فبراير/شباط .
واعتبر موسوي ان جذور الظلام والديكتاتورية لا تزال موجودة في ايران، وان الثورة الاسلامية فشلت في القضاء على الاستبداد في ايران.
واضاف زعيم المعرضة البارز ان استخدام القوة لقمع المحتجين يعيد الى الاذهان الاساليب التي كان النظام السابق يلجأ اليها، وتابع "بالرغم من كافة الضغوط  التي يقوم بها المحافظون لانهاء الاحتجاجات المناهضة للحكومة، فالحركة الخضراء لن تتخلى عن معركتها السلمية.". واضاف ان  "الاحتجاجات السلمية حق للإيرانيين".
تجدر الاشارة الى انه وبعد المظاهرات الدامية التي خرجت يوم عاشوراء في 27 ديسمبر/ كانون الاول الماضي والتي اسفرت عن مقتل عدد من المتظاهرين واعتقال عدد اكبر، توعد المحافظون بعدم التهاون مع المظاهرات المناوئة للحكومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك