الصين تدعو الى تسوية مشكلة الملف النووي الايراني دبلوماسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41509/

دعت الصين الى استمرار الجهود الدبلوماسية من اجل تسوية الملف النووي الايراني. ومن جهة اخرى قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الصينية ما تشاوكسو ان بكين تعارض تدخل الولايات المتحدة في شؤونها الخارجية

تدعو الصين الى استمرار الجهود الدبلوماسية من اجل تسوية الملف النووي الايراني.
جاء ذلك في تصريح للناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية ما تشاوكسو خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الصينية يوم 2 فبراير/شباط في معرض تعليقه على اقتراح وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بانضمام الصين الى البلدان التي تطالب بفرض العقوبات على ايران.
وحسب الناطق الصيني فان امكانيات حل المشكلة دبلوماسيا لم تستنفد بعد. ودعا الاطراف  المعنية الى ابداء المرونة والانطلاق من الوضع العام لدى اتخاذ القرارات وذلك من اجل تحريك المسيرة التفاوضية.

الصين تعارض تدخل الولايات المتحدة في شؤونها الداخلية

تعارض بكين تدخل الولايات المتحدة في شؤونها الداخلية التي تتستر بدعوات الى ابداء  شفافية اكبر لمسيرة البناء العسكري في الصين.
يذكر ان وزارة الدفاع الامريكية نشرت مؤخرا تقريرا يشوه عملية البناء العسكري في الصين ويطالب بابداء شفافية اكثر فيما يتعلق بنفقاتها العسكرية. ووصف الناطق الرسمي باسم الخارجية الصينية ذلك بانه تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد. واكد ان الصين تسلك نهج التطور السلمي اما سياستها العسكرية فتتسم بطابع دفاعي بحت. وحسب قوله فان بكين اتخذت في الاونة الاخير عددا من الخطوات لاكساب نفقاتها العسكرية شفافية اكثر. وقال: نأمل في ان تتحلى الولايات المتحدة بموضوعية لدى تقييمها لتطور الصين وعملية البناء العسكري فيها وتتخلى عن الادلاء بتصريحات خالية من المسؤولية في هذه المسألة.     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك