راسموسن: الناتو وروسيا دشنا التحليل المشترك للتهديدات على الامن الدولي في القرن الـ21

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41468/

اعلن السكرتير العام للناتو اندرس فوغ راسموسن خلال مؤتمر صحفي في بروكسل يوم 1 فبراير/شباط ان الناتو وروسيا دشنا العمل الخاص بالتحليل المشترك للتهديدات على الامن الدولي في القرن الحادي والعشرين. وبخصوص افغانستان قال راسموسن ان الناتو سيبقى هناك للمدة التي يتطلبها الوضع المرتبط باستتباب الامن.

اعلن السكرتير العام للناتو اندرس فوغ راسموسن خلال مؤتمر صحفي في بروكسل يوم 1 فبراير/شباط ان الناتو وروسيا دشنا العمل الخاص بالتحليل المشترك للتهديدات على الامن الدولي في القرن الحادي والعشرين. وقال "لقد عقدنا لقاءين لمجلس روسيا ـ الناتو في هذا الموضوع وسيستمر العمل خلال الاسابيع القادمة القريبة. وافاد راسموسن ان الوفدين سيقدمان تقريرا حول العمل المنجز في ابريل/نيسان ، اما في نهاية العام الحالي فستنشر الوثيقة الختامية التي ستجمل نتائج التحليل.
ويذكر ان اجراء التحليل المشترك للتهديدات على الامن الدولي اصبح احد بنود برنامج راسموسن الذي اعلنه في سبتمبر/ايلول الماضي من اجل اعادة العلاقات مع روسيا وترسيخ الثقة المتبادلة.

راسموسن: الناتو سيبقى في افغانستان لمدة يتطلبها الوضع المرتبط بالامن

وفي معرض حديثه عن افغانستان اكد راسموسن ان 40  من اصل 44 بلدا تشارك في قوات التحالف في افغانستان سترسل الى هذا البلد حوالي 40 الف عسكري اضافي. وقال ان 30 الفا منهم من الامريكان.
واكد راسموسن ان الناتو سيبقى في افغانستان للمدة التي يتطلبها الوضع المرتبط باستقرار الامن هناك .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)