عباس: مستعدون لاستئناف المفاوضات بوساطة أمريكية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41438/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم 31 يناير/كانون الثاني انه مستعد لاستئناف مفاوضات السلام بواسطة امريكية اذا اوقفت اسرائيل النشاط الاستيطاني بالكامل لمدة ثلاثة اشهر. لان استمرار اسرائيل في البناء في المستوطنات في الضفة الغربية سيؤدي إلى حل الدولة الواحدة والذي يرفضه الفلسطينيون.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم31 يناير/كانون الثاني انه مستعد لاستئناف مفاوضات السلام بوساطة امريكية اذا اوقفت اسرائيل نشاطها الاستيطاني بالكامل لمدة ثلاثة اشهر.

واضاف عباس خلال مقابلة مع صحيفة "الغارديان" البريطانية أن استمرار إسرائيل في البناء بالضفة الغربية سيؤدي إلى حل الدولة الواحدة وهو ما يرفضه الفلسطينيون حسب قوله.

كما اشار عباس أن السلطة الفلسطينية قد توافق على استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل عبر وساطة أمريكية.

وقال اذا كان رد الجانب الاسرائيلي جوهري على سبيل المثال واذا قبلوا اطار حل الدولتين استنادا الى حدود عام ١٩٦٧ وانهاء الاحتلال مع جداول وآليات زمنية عندها يحدث تقدم.

وكان الرئيس الفلسطيني قد اعلن  للصحفيين في وقت سابق إنه سيتشاور مع الدول العربية حول المقترح الأمريكي القاضي بإجراء محادثات غير مباشرة مع إسرائيل، مؤكدا ضرورة وقف الاستيطان قبل استئناف المفاوضات من النقطة التي توقفت عندها مع الحكومة الإسرائيلية السابقة. ونفى عباس تعرضه لأي ضغوط من الدول العربية لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل في الظروف الراهنة.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية