القمة الإفريقية تبحث في إثيوبيا مشاكل القارة وسبل حلها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41390/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عشية انطلاق القمة الأفريقية المزمع انعقادها يوم الاحد 31 يناير/كانون الثاني، دعا الزعماء الأفارقة إلى بذل الجهود للمحافظة على وحدة السودان مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في ابريل/نيسان المقبل والاستفتاء في جنوب البلاد عام 2011.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عشية انطلاق القمة الأفريقية المزمع انعقادها يوم الاحد 31 يناير/كانون الثاني، دعا  الزعماء الأفارقة إلى بذل الجهود للمحافظة على وحدة السودان مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في ابريل/نيسان المقبل والاستفتاء في جنوب البلاد عام 2011.

هذا وتنطلق في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا فعاليات القمة الرابعة عشرة لدول الإتحاد الافريقي وتستمر حتى الثاني من فبرائر شباط المقبل.
وتنعقد القمة تحت شعار "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أفريقيا.. تحديات وآفاق التنمية".

ومن المنتظر أن تهيمن قضية اختيار رئيس دوري جديد للاتحاد على أعمال القمة، نظرا لتلميح القذافي إلى رغبته في البقاء على رأس الاتحاد عاما آخر.
وستناقش القمة كيفية تفعيل هذه الآلية لربط دول افريقيا بعضها ببعض بهدف تنمية القارة السمراء. كما تناقش كذلك قضايا الأمن والسلم في القارة خاصة الأزمة في إقليم دارفور السوداني والصومال والوضع في كل من الكونغو الديمقراطية والنيجر ومدغشقر وساحل العاج.
كما تناقش قضية توحيد المواقف الافريقية فيما يخص التغيرات المناخية على خلفية مؤتمر كوبنهاغن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك