الباليه الكلاسيكي يتألق بفضل أساتذته الكبار

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41366/

قدم مسرح البولشوي يوم 28 يناير/كانون الثاني حفلا رائعا على شرف مصمم الرقص الشهير بيوتر بيستوف في يوبيله الـ80، شارك فيه أفضل تلاميذه.

قدم مسرح البولشوي يوم 28 يناير/كانون الثاني حفلا رائعا على شرف مصمم الرقص الشهير بيوتر بيستوف في يوبيله الـ80، شارك فيه أفضل تلاميذه.

واليوم بات اسم بيستوف معروفا في عالم الباليه ليس فقط في روسيا. فقد ترأس بيوتر بيستوف قسم الرقص الكلاسيكي في معهد  موسكو الأكاديمي للرقص والكوريوغرافيا التابع لمسرح البولشوي لأكثر من 15 عاما، حيث التقى الكثيرين ممن أصبحوا اليوم أساتذةً هم أنفسهم.
ولد بيوتر بيستوف عام 1929 في مقاطعة  تشيليابينسك حيث عاش حياة بسيطة مارس فيها مختلف الأعمال الشاقة، ثم أتى به القدر إلى بيرم حيث التقى بأساتذة مرموقين من مدرسة الكوريوغرافيا من لينينغراد وفي عام 1964 انضم إلى معهد موسكو الأكاديمي للرقص والكوريوغرافيا حيث طور وابتكر أسلوبا فريدا لإعداد الراقص الكلاسيكي المعاصر وترعرع على يديه عدد كبير من رواد الرقص الكلاسيكي الروسي مثل فياتشيسلاف غوردييف وألكسندر بوغاتيريوف ويوري بورلاكا.
لعل حياة بيستوف الشاقة دفعته لعشق المسرح والتوق الى كل ما هو سام وراق. وحتى هذا اليوم وفي الثمانين من عمره يواظب على خدمة هذا الفن في مدرسة شتوتغارت للباليه.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة