غانا تطيح بنيجيريا وتبلغ نهائي كأس الأمم الأفريقية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41278/

قاد المهاجم الغاني أسامواه جيان منتخب بلاده الى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، على حساب المنتخب النيجيري بفوزه عليه بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 28 يناير/كانون الثاني على ملعب "11 نوفمبر" بالعاصمة لواندا.

قاد المهاجم الغاني أسامواه جيان منتخب بلاده الى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية، على حساب المنتخب النيجيري بفوزه عليه بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 28 يناير/كانون الثاني على ملعب "11 نوفمبر" بالعاصمة لواندا.

وقد أحرز أسامواه مهاجم فريق رين الفرنسي هدف الفوز للنجوم السوداء في مرمى المنتخب النيجيري في الدقيقة الـ 21 من الشوط الأول من كرة رأس بعد ضربة ركنية أرسلها في شباك انياما حارس مرمى نيجيريا.

وكان أسامواه جيان قد تعافى من الإصابة التى عانى منها فى المباراة السابقة أمام أنغولا، حيث أحرز الهدف الوحيد لمنتخبه في تلك المباراة ايضاً، وتم تبديله في الشوط الثانى للقاء بعد شعوره بآلام فى الفخذ.

وسيواجه المنتخب الغاني الذي أحرز اللقب 4 مرات، في المباراة النهائية الفائز من المباراة النارية التي تجمع المنتخب المصري حامل اللقب مع غريمه التقليدي المنتخب الجزائري في وقت لاحق من اليوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا