تتارستان.. حلقة وصل في التعاون بين روسيا والعالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41276/

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته إلى قازان إن جمهورية تتارستان قد تلعب دورا خاصا في تطوير العلاقات الاقتصادية والإنسانية والثقافية بين روسيا وفلسطين. من جانبه قال رئيس تتارستان مينتيمر شايمييف إن تتارستان "حققت تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة في تطوير العلاقات مع دول العالم العربي". وأشار إلى أن هذا البلد أصبح بمثابة حلقة وصل في التعاون الروسي العربي.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته إلى قازان إن جمهورية تتارستان قد تلعب دورا خاصا في تطوير العلاقات الاقتصادية والإنسانية والثقافية بين روسيا وفلسطين.

وأشار عباس خلال لقائه في قازان مع رئيس تتارستان مينتيمر شايمييف إلى أن حكومته تنوي إرسال مجموعة من الخبراء إلى هذه الجمهورية الروسية لدراسة مسائل التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية.

كما دعا الرئيس الفلسطيني فريق "روبين" من مدينة قازان حامل لقب بطل الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم للموسمين الماضيين لزيارة فلسطين.

من جانبه أعرب رئيس تتارستان عن قناعته بأن جمهوريته ستشارك بنشاط فى تنفيذ اتفاقات التعاون بين روسيا وفلسطين. وذكر شايمييف أن تتارستان "حققت تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة في تطوير العلاقات مع دول العالم العربي". وأشار إلى أن هذا البلد أصبح بمثابة حلقة وصل في التعاون الروسي العربي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)