روسيا تحذر بيلوروسيا من استهلاك النفط الروسي بشكل غير شرعي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41147/

ذكر مصدر مقرب للمفاوضات بين روسيا وبيلوروسيا بشأن نقل النفط الروسي عبر الأراضي البيلوروسية إلى أوروبا أن مينسك قد تبدأ استهلاك النفط من روسيا بشكل غير شرعي قبل توصل الجانبين إلى اتفاق حول شروط نقل النفط. وأكد المصدر أن المفاوضات الروسية البيلوروسية تجري بصعوبة وبطء لأن الوفد البيلوروسي لا يبدي أي مرونة ويتمسك بتعليمات حكومته.

ذكر مصدر مقرب للمفاوضات بين روسيا وبيلوروسيا بشأن نقل النفط الروسي عبر الأراضي البيلوروسية إلى أوروبا أن مينسك قد تبدأ استهلاك النفط من روسيا بشكل غير شرعي قبل توصل الجانبين إلى اتفاق حول شروط نقل النفط.

وأكد المصدر أن المفاوضات الروسية البيلوروسية تجري بصعوبة وبطء لأن الوفد البيلوروسي لا يبدي أي مرونة ويتمسك بتعليمات حكومته. كما حذر المصدر من قيام الدولة الجارة باستهلاك النفط الروسي بشكل غير شرعي لأن ذلك سيكون بمثابة سرقة.

ومع ذلك أعرب المصدر عن رأيه بأن هناك احتمالا كبيرا للتوقيع على اتفاقية جديدة في حال موافقة الجانب الروسي على بعض التنازلات البسيطة وحصول الوفد البيلوروسي على صلاحيات كافية من حكومته.

كما قال مسؤول في وزارة الطاقة الروسية ردا على سؤال حول التزامات الجانب الروسي أمام مستهلكي النفط في أوروبا إن روسيا ليست لديها "عقودا مباشرة" مع المستهلكين الأوروبيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم