خروج آخر روسيتين من بطولة أستراليا للتنس في فردي السيدات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41144/

ودعت الروسيتان ناديجدا بتروفا وماريا كيريلينكو بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، إثر خسارتهما في الدور ربع النهائي للبطولة أمام كل من البلجيكية جوستين هينان والصينية زهينغ جاي على التوالي يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني في ملبورن.

ودعت الروسيتان ناديجدا بتروفا وماريا كيريلينكو بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، إثر خسارتهما في الدور ربع النهائي للبطولة أمام كل من البلجيكية جوستين هينان والصينية زهينغ جاي على التوالي يوم الثلاثاء 26 يناير/كانون الثاني في ملبورن.

واجهت هينان (27 عاماً)، المشاركة ببطاقة دعوة في البطولة، صعوبة كبيرة في تخطي عقبة بتروفا المصنفة الـ 19، حيث احتاجت البلجيكية الى شوط فاصل في المجموعة الأولى التي حسمتها بنتيجة (7-6)، كما قلبت تأخرها في المجموعة الثالثة بثلاثة أشواط دون مقابل الى فوز بسبعة أشواط مقابل خمسة أشواط.

وستلتقي هينان التي أحرزت 7 ألقاب في بطولات الجائزة الكبرى للتنس من ضمنها بطولة أستراليا عام 2004، ستلتقي في الدور نصف النهائي مع الصينية زهينغ جاي التي بلغت الدور نفسه بفوزها على كيريلينكو بسهولة بمجموعتين دون رد: بواقع: (6-1) و (6-3).

يذكر أن زهينغ جاي باتت أول صينية تتأهل الى الدور نصف النهائي لبطولة استراليا، كما أنها بلغت نصف نهائي ويمبلدون في عام 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا