الفراعنة يروضون أسود الكاميرون ويستعدون لمواجهة محاربي الصحراء

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41086/

حقق المنتخب المصري حامل بطل مسابقة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في نسختيها الأخيرتين فوزا صعبا على منتخب الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الإثنين 25 يناير/كانون الثاني في بنغيلا بالدور ربع النهائي للبطولة. وسيواجه المنتخب المصري في الدور نصف النهائي نظيره الجزائري الذي ألحق هزيمة تاريخية بمنتخب كود ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

حقق المنتخب المصري فوزا صعبا على منتخب الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الإثنين 25 يناير/كانون الثاني في بنغيلا بالدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في انغولا.

شهدت بداية المباراة حماسا ورعونة من الطرفين مع افضلية لأسود الكاميرون الذين حصلوا على عدة ضربات ركنية متتالية، واستفاد ايمانا من واحدة من هذه الضربات، عندما أرسل الكرة في الزاوية القريبة من الجهة اليسرى فشل أحمد حسن  قائد الفراعنة ونجم  المباراة في ردها، بل واسكنها في شباك حارسه عصام الحضري عن طريق الخطأ، ولكن الفرعون أحمد حسن عاد وصحح خطأه في الدقيقة الـ 37 بتسجيله هدف التعادل لمنتخب بلاده من كرة صاروخية سددها من خارج منطقة الجزاء عانقت شباك كاميني حارس مرمى منتخب الكاميرون الذي عجز عن ردها .

وفي الشوط الثاني بسط أسود الكاميرون سيطرتهم على مجرياته سيطرة كاملة وحاصروا الفراعنة في منطقتهم طوال الدقائق الـ 45 ولكن الدفاع المصري صمد أمام الهجوم الكاميروني  الضاغط ومن ورائهم العملاق عصام الحضري الذي تصدى ببراعة لجميع الكرات التي افلتت من الدفاع، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بهدف لكل منهما وليحتكم المنتخبان الى شوطين إضافيين.

فعل الفراعنة بالكاميرونيين ما فعله محاربو الصحراء بالفيلة، حيث فاجأ القناص محمد ناجي (جدو) لاعب الاتحاد الاسكندري الكاميرونيين بهدف أحرزه في الدقيقة الثالثة ايضا من بداية الشوط الاضافي الأول، بعد أن اقتنص كرة ردها أحد المدافعين لحارسه فتابعها جدو في الشباك. وبعد ذلك لمع القائد أحمد حسن من جديد باحرازه الهدف الثالث لمنتخبه والثاني له من ضربة حرة مباشرة فشل الحارس الكاميروني في ابعادها فارتطمت بالعارضة واعلن الحكم بانها تجاوزت خط المرمى بالرغم من احتجاج الكاميرونيين، واستمر المنتخب المصري في تقديم أداء جيد كما قدمه في الشوط الاضافي الثاني كما في الأول، ولكنه لم يستفد من الفرص التي اتيحت له لتنتهي المباراة بفوزه الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ويتاهلوا الى الدور نصف النهائي من البطولة.

وضرب المنتخب المصري حامل اللقب في نسختيها الأخيرتين وحامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (6 مرات)، على موعد مع المنتخب الجزائري الذي ألحق هزيمة تاريخية بمنتخب كود ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدفين  في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني في كابيندا في الدور ربع النهائي للبطولة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا