سفينة المغوار الروسية... ومهمة جديدة في خليج عدن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41040/

وصلت السفينة الروسية "نيوستراشيمي" (المغوار) مؤخرا الى خليج عدن للمشاركة في ضمان الأمن وحماية السفن التجارية في المياه القريبة من القرن الافريقي من اي اعتداءات يقوم بها القراصنة الصوماليون.

وصلت السفينة الروسية "نيوستراشيمي" (المغوار) مؤخرا الى خليج عدن للمشاركة في ضمان الأمن وحماية السفن التجارية في المياه القريبة من القرن الافريقي من اي اعتداءات يقوم بها القراصنة الصوماليون.
وتجدر الإشارة الى أن سفينة "المغوار" التابعة لاسطول البلطيق الروسي، تشارك في هذه الجهود الدولية للمرة الثانية بعد أن حلت محل السفينة "الاميرال تشابانينكو" التي مارست هذه المهمة منذ بداية عام 2009 .
وتأتي مشاركة البحرية الروسية في حماية المياه الاقليمية في خليج عدن بناءا على قرار مجلس الامن الدولي الذي يسمح بموجبه لسفن حربية تتبع لدولة ما بتقصي اثر القراصنة مع منحها حق القاء القبض على من تشتبه بتورطه باعمال قرصنة. وتشارك في هذه المهمة ايضا عدة بلدان ومن ضمنها دول حلف الناتو.
 ويتكون طاقم سفينة "المغوار" من 210 أفراد بينهم 35 ضابطا وهي مزودة بصواريخ مضادة للسفن ومنظومات مضادة للجو وغيرها من الاسلحة. وترابط ايضا على متن السفينة مروحية من طراز "كا-27". وتجعل كل تلك الامكانيات من هذه السفينة خير مستجيب لكل نداء استغاثة من سفن تتعرض لهجمات القرصنة اي كانت هويتها، وهذا ما استطاعت القيام به هذه السفينة خلال فترة تواجدها الاولى في خليج عدن.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)