غانا أول المتأهلين الى المربع الذهبي لكأس أفريقيا على حساب أنغولا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41024/

تأهل منتخب غانا الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم على حساب منتخب أنغولا مستضيف البطولة، إثر فوزه عليه بهدف مقابل لاشيء في أولى مباريات دور الثمانية للبطولة التي جرت بينهما يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني على استاد "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنغولية لواندا.

تأهل منتخب غانا الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم على حساب منتخب أنغولا مستضيف البطولة، إثر فوزه عليه بهدف مقابل لاشيء  في أولى مباريات دور الثمانية للبطولة التي جرت بينهما يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني على استاد "11 نوفمبر" بالعاصمة الأنغولية  لواندا.

أحرز الغاني جيان اسامواه  هدف المباراة الوحيد لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 16 من الشوط الأول بعد هجمة مرتدة سريعة انفرد على اثرها اسامواه بحارس منتخب أنغولا وأودع الكرة في شباك مرماه، وذلك بعد الضغط الهجومي من جانب المنتخب الانغولي بغية احراز هدف مبكرفي بداية المباراة، وبعد هدف النجوم السوداء وضع المنتخب الأنغولي كل ثقله في الهجوم لتعديل النتيجة وأهدر لاعبوه عدة فرص حقيقية للتسجيل وذلك نتيجة رعونه المهاجمين الأنغوليين في بعض الأحيان وصلابة دفاع النجوم السوداء وبسالة حاس مرماهم أحيانا أخرى. أما في الشوط الثاني فقد تمكن منتخب غانا من الحد من خطورة الهجوم الأنغولي والإستحواذ على الكرة لفترات طويلة وتنظيم هجمات مرتدة سريعة وخطرة، وفي المقابل فشل أصحاب الأرض في استغلال الفرص الذهبية التي اتيحت لهم للتسجيل في نهاية المباراة ليودعوا البطولة من الدور ربع النهائي.

وسيكون المنتخب الغاني الذي أحرز اللقب 4 مرات،  بانتظار الفائز من مباراة المنتخب النيجيري مع نظيره الزامبي يوم الإثنين المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا