الروسية بيتروفا تبلغ ربع نهائي بطولة أستراليا للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40992/

تأهلت الروسية ناديجدا بيتروفا الى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تجري على ملاعب ملبورن حاليا، يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني، على حساب مواطنتها سفيتلانا كوزنيتسوفا بطلة رولان غاروس في عام 2006.

تأهلت الروسية ناديجدا بيتروفا الى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى التي تجري على ملاعب ملبورن حاليا، يوم الأحد 24 يناير/كانون الثاني، على حساب مواطنتها سفيتلانا كوزنيتسوفا بطلة رولان غاروس في عام 2006.

وواجهت بيتروفا المصنفة الـ 19 صعوبة كبيرة في تخطي كوزنيتسوفا المصنفة الثالثة، واحتاجت الى أكثر من ساعتين للتغلب عليها بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع: (3:6) و (6:3) و (1:6).

وهو الفوز الثاني الذي تحققه بيتروفا على كوزنيتسوفا في تاريخ اللقاءات المباشرة بينهما مقابل 4 انتصارات لكوزنيتسوفا. وستلتقي بيتروفا في الدور ربع النهائي من البطولة مع الفائزة من المباراة التي تقام في وقت لاحق وتجمع البلجيكية جوستين هينان مع مواطنتها يانينا ويكماير.

وباتت الصينية تشينج جي أول لاعبة تتأهل الى الدور ربع النهائي من البطولة بفوزها في وقت سابق على الأوكرانية اليونا بوندارينكو، بمجموعتبن دون رد، بواقع:  (6:7) و (4:6). وستلتقي تشينج في دور الثمانية مع الفائزة من المباراة التي تجمع الروسية دينارا سافينا المصنفة الثانية مع مواطنتها ماريا كيريلينكو غير المصنفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا