بان كي مون: المجتمع الدولي لا يعترف بضم اسرائيل للقدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/40895/

أعرب بان كي مون الامين العام للامم المتحدة عن قلقه إزاء استمرار الأنشطة الاستيطانية في القدس والضفة الغربية، مؤكدا ان بناء المستوطنات يعد انتهاكا للقانون الدولي، ويقوض حل الدولتين، وقال ان المجتمع الدولي لا يعترف بضم اسرائيل للقدس الشرقية.

أعرب  بان كي مون الامين العام للامم المتحدة عن قلقه  إزاء استمرار الأنشطة الاستيطانية في القدس والضفة الغربية،  مؤكدا ان بناء المستوطنات يعد انتهاكا للقانون الدولي، ويقوض حل الدولتين، وقال ان المجتمع الدولي لا يعترف بضم اسرائيل للقدس الشرقية.

 وأضاف مون في اجتماع اللجنة الرباعية يوم 21 يناير/كانون الثاني أنه يؤيد الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لاستئناف المفاوضات الجادة حول قضايا الوضع النهائي، بما في ذلك الأمن، والحدود، واللاجئين، والقدس.

وأكد مون موقف الأمم المتحدة الذي لا يعترف بضم إسرائيل للقدس الشرقية، وبأنها جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة، منوها الى ان سياسة اسرائيل الاستيطانية، والتمييزية ضد السكان الفلسطينيين، والتهجير وسحب الهويات، تعد  انتهاكا للقانون الدولي، وتناقضا مع خارطة الطريق، كما انها تقوض حل الدولتين.

وقال مون أنه يجب إيجاد طريقة لان تكون القدس عاصمة لدولتين، مع ترتيبات للاماكن المقدسة، بحيث تكون مقبولة للجميع، وهذا هو السبيل لتحقيق رؤية قرارات مجلس الأمن ومبادرة السلام العربية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية